اف ام تنقل فعاليات مستشفى 57357 على الهواء

10/03/2014 20:42

حوارات على هامش الأحتفالية الكبرى مع الرئيس التنفيذى للمخاطر

 
 
أعضاء مهرجان قراءة الأطفال
أعضاء مهرجان قراءة الأطفال

 

كتبت لارين شادى

نقلت إذاعة 90 90 أف أم الراديو الاحتفالية الكبرى التى أجريت بمستشفى 57357 من خلال الفعالية المجتمعية لبرنامج 'القراءة للأطفال – Kids Read' والتى نظمها كل من بنك HSBC مصر والمجلس الثقافى البريطانى بمصر بالتعاون مع مستشفى سرطان الأطفال 57357، وأجرت الإذاعة عددا من الحوارات منهم سهر الدماطى، الرئيس التنفيذى للمخاطر ببنك إتش إس بى سى مصر" التى قالت التطوع لهدف نبيل من أهم عناصر برامج التنمية المجتمعية لدينا فى بنك إتش إس بى سى مصر، وأفضل طريقة للقيام بذلك هى تشجيع القراءة فى جو مرح وتفاعلى من خلال برنامج Kids Read.
استمتع الأطفال بالمشاركة فى الأنشطة المختلفة والتى ركزت على موضوع قيمة النقود. وقد تضمن هذا اليوم العائلى رواية قصتين شهيرتين للأطفال هما، 'The Great Pet Sale' للكاتب ميك إينكبين Mick Inkpen و'Master Money the Millionaire' للكاتبين الآن أهلبرج وأندريه أمستوتز Allan Ahlberg & André Amstutz. وتُشجع هاتين القصتين الأطفال على التفكير فى الموضوعات المرتبطة بالنقود وقيمتها، بما فى ذلك اختيار سُبل إنفاقها، وما إذا كانت تستطيع شراء السعادة.
ويقول جوناثان جايثر، مدير برامج اللغة الإنجليزية بالمجلس الثقافى البريطانى بمصر: "إن برنامج 'القراءة للأطفال – Kids Read ' هو مبادرة تساعد الآلاف من الأطفال والآباء والأمهات فى جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتحقيق فوائد القراءة من أجل المتعة، فمن خلال ورش العمل والفعاليات المجتمعية هم لا يتعرفون على العالم خارج بيئتهم المباشرة ويقدرونه فحسب، لكنهم أيضًا يطورون من مهارات التفكير النقدى والاستقلالية التى تسمح لنا بالنمو كأفراد. يُعطى برنامج 'القراءة للأطفال – Kids Read ' الفرصة للاستكشاف ولمشاركة الآخرين، وذلك من خلال رواية القصص، والمرح، والدعابة واكتشاف الغموض فيما حولنا بطريقة تجمعنا سويًا كأسر ومجتمعات، وهو أمر لا يمكن لكل التكنولوجيات فى العالم أن تنافسه، لذلك نحن نرغب فى تشجيع الأسر على المشاركة فى البرنامج، ونتطلع إلى رؤية المزيد من المشاركين على مدى الأشهر المقبلة".