فقط مثل لاشىء للشاعرة هناء حجازى

11/03/2014 00:57
 

فقط .. مثل لاشيء

 

 

هناء حجازي
(السعودية)

هناء حجازيلا شيء يا حبيبي
لا شيء
فقط أردت أن أثرثر
كأي ست بيت
فقط أردت أن أجلس على عتبة الباب
أتخيلك جارتي التي توارب بابها هي الأخرى
كي تستمع إلى آخر أخباري التافهة
كيف احترقت الطبخة البارحة
وماذا قال زوجي عن رئيسه في العمل

تخيلتني يا حبيبي أستقبلك حين عودتك في المساء
أخلع عنك غترتك
وأشكو لك من ابنك الذي لا يراجع الدروس
وصنبور الماء الذي لا يمكن غلقه بشكل جيد

لاشيء يا حبيبي
لاشيء
فقط أردت أن أثرثر
أردت كأي أنثى يقولون أنها من الزهرة
أن أهبط عليك
كي أقول أني أحبك
كثيرا
كأي أنثى ثرثارة
أردت أن أخبرك كم أنا حزينة
وكم أنا مشتاقة
وكم أنا لا أجد سوى الريح تسمعني
وكم أنا لا أجد سوى المفردات المكررة
والأحاديث المعادة
والصور التي أصبحت كلاشيهات مطبوعة في ذاكرة قديمة
كي أقول نفس الكلمات
نفس الجمل
نفس الشكوى
والآهات
والبث الذي يشبه بثَ تلفزيوننا العتيق

لا شيء يا حبيبي لا شيء
فقط
أردت أن أثرثر
أن أحكي لك
كم هو الشوق يجعلني ذليلة
أنا         تعرفني أنت يا حبيبي
لا أحب شعور الضعف
أردت أن أقول لك :
لماذا أستحلي ضعفي معك؟
لماذا حين أقرر أن أثرثر
لا أجدك
وحين تجدني
أكون يا حبيبي
قد قفلت باب الثرثرة
وتذكرت أن ابني يبات عند جدته
وأنني لم أزر المطبخ منذ أعوام.